اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

روسيا تضع رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة على قائمة المطلوبين

رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو
رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو

ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية نقلا عن قاعدة بيانات وزارة الداخلية أن روسيا وضعت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو على قائمة المطلوبين لديها.

وقالت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية إن تيموشينكو أُدرجت على قائمة المطلوبين بتهم جنائية غير محددة.

وبحسب ما ورد، فإنها تنضم إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وسلفه بترو بوروشينكو، في نفس القائمة، التي تضم أيضًا عشرات المسؤولين والمشرعين من أوكرانيا ودول الناتو.

ولم يعلق تيموشينكو وحزبها "باتكيفشتشينا" (الوطن) على الفور.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية المستقلة، ميديازونا، أن زيلينسكي وبوروشنكو تم إدراجهما على القائمة منذ أواخر فبراير على الأقل.

ومن بين الأشخاص الآخرين المدرجين في القائمة كاجا كالاس، رئيسة وزراء حلف شمال الأطلسي وإستونيا العضو في الاتحاد الأوروبي، التي دعت بشدة إلى زيادة المساعدات العسكرية لكييف وفرض عقوبات أقوى على موسكو.

وقال مسؤولون روس في فبراير إن كالاس مطلوب بسبب جهود تالين لإزالة آثار الحقبة السوفيتية لجنود الجيش الأحمر في الدولة البلطيقية، في عملية تطهير متأخرة لما يعتبره الكثيرون رموزًا للقمع الماضي.

لدى روسيا قوانين تجرم "رد تأهيل النازية" وتتضمن معاقبة "تدنيس" النصب التذكارية للحرب.

وتضم القائمة الروسية أيضًا وزراء من إستونيا وليتوانيا، بالإضافة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الذي أعد العام الماضي مذكرة اعتقال بحق الرئيس فلاديمير بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب. كما اتهمت موسكو رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، بما تعتبره أنشطة "إرهابية"، بما في ذلك ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على البنية التحتية الروسية.