اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تقرير: إجمالي ديون باكستان سيصل إلى 79 تريليون روبية بحلول يونيو 2025

الاقتصاد الباكستاني
الاقتصاد الباكستاني

كشفت الحكومة الباكستانية بقيادة شهباز شريف عن خطة اقتصادية مدتها ثلاث سنوات، تهدف إلى زيادة حصة المقاطعات في الميزانية الفيدرالية من 39.4 في المائة إلى 48.7 في المائة بحلول عام 2027، حسبما ذكرت ARY News.

وتسلط الخطة الضوء أيضًا على عبء ديون البلاد ، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي الديون إلى 79.731 مليار روبية باكستانية بحلول نهاية السنة المالية الحالية.

ومن المتوقع أن تزيد القروض المحلية بنحو 7671 مليار روبية باكستانية، بينما سترتفع القروض الأجنبية بمقدار 818 مليار روبية باكستانية.

وزعمت الحكومة الباكستانية أنها تعمل على تقليل عبء الديون ، بما في ذلك إعادة التمويل وإدارة مخاطر أسعار الفائدة.

ووفقًا للخطة الجديدة، ستحصل المقاطعات على 10350 مليار روبية باكستانية (PKR) بحلول السنة المالية 2026-27 بموجب جائزة اللجنة المالية الوطنية (NFC)، حسبما ذكرت ARY News.

ويشير هذا إلى زيادة في الحصص الإقليمية، مع تخصيص 8.921 مليار روبية باكستانية للسنة المالية المقبلة 2025-2026، و10.350 مليار روبية باكستانية بحلول 2026-2027.

سيتم تحويل 39.4 في المائة من الميزانية إلى المقاطعات بموجب جائزة NFC في السنة المالية الحالية. كما أقرت الحكومة بالحاجة إلى مراجعة طريقة توزيع الموارد على المقاطعات بموجب جائزة NFC.
في وقت سابق، توصلت باكستان وصندوق النقد الدولي إلى حزمة مساعدات مدتها ثلاث سنوات بقيمة 7 مليارات دولار أمريكي، حسبما ذكرت ARY News

وذكر بيان صادر عن صندوق النقد الدولي أن البرنامج الجديد، الذي يحتاج إلى التحقق من صحته من قبل المجلس التنفيذي للصندوق، من شأنه أن يمكن باكستان من "تعزيز الاستقرار الاقتصادي الكلي وخلق الظروف لنمو أقوى وأكثر شمولاً ومرونة

وكشف تقرير الشهر الماضي أن اقتراض الحكومة الباكستانية في أول 11 شهرًا من السنة المالية المنتهية ولايتها تجاوز الرقم المجمع للسنتين الماليتين السابقتين، حسبما ذكرت صحيفة داون .

ويتجاوز هذا الاقتراض الضخم، الذي يبلغ 7.39 تريليون روبية باكستانية من يوليو 2023 إلى 7 يونيو 2024، اقتراضات الحكومة الجماعية البالغة 7.16 تريليون روبية باكستانية في العامين الماليين السابقين (السنة المالية 2023 والسنة المالية 2022). (ANI)