اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

اعتقال زعيم تنظيم القاعدة أمين الحق في باكستان

تنظيم القاعدة في باكستان
تنظيم القاعدة في باكستان

قال جهاز مكافحة الإرهاب الباكستاني في بيان الجمعة إنه اعتقل زعيم تنظيم القاعدة أمين الحق.

وأمين الحق أفغاني الجنسية، وكان يعمل طبيبا قبل أن يلتحق بتنظيم القاعدة، واتهم سابقا بأنه كان حارسا سابقا لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن.

وفي عام 2008 ألقت باكستان القبض على الحق في لاهور، وأطلقت سراحه في 2011 لعدم كفاية الأدلة ضده.

وفي 2021، عاد الحق إلى أفغانستان بعد أن عادت طالبان إلى السلطة إثر انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

ودخل الحق إلى مسقط رأسه في إقليم ننغرهار بسيارة بيضاء، يحفها عناصر طالبان المسلحون.


وفي وقت سابق؛ استدعت وزارة الخارجية الباكستانية نائب رئيس بعثة طالبان وحثت حكومته على اتخاذ إجراءات ضد الجماعات المسلحة المتمركزة في أفغانستان التي تقول إسلام آباد إنها هاجمت قاعدة عسكرية هذا الأسبوع، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقالت الخارجية الباكستانية: "طلبنا من أفغانستان التحقيق بشأن كيفية تمكن مسلحين من عبور الحدود ومهاجمة معسكر للجيش".

وهاجم مسلحو القاعدة في بانو في شمال غرب باكستان يوم الاثنين الماضي مما أسفر عن مقتل ثمانية من أفراد قوات الأمن الباكستانية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الإعلام الباكستانية، الاثنين الماضي، أن الحكومة قررت حظر حزب رئيس الوزراء السابق عمران خان.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، تعتزم الحكومة الباكستانية تحريك المحكمة العليا لإصدار أمر بحظر الحزب السياسي للزعيم المسجون عمران خان بعد اتهام رئيس الوزراء السابق بالعمل ضد مصالح البلاد.

وقال وزير الإعلام الباكستاني عطاء الله ترار، اليوم الاثنين، إن باكستان ستحظر حزب "حركة الإنصاف" الذي كان يتزعمه رئيس الوزراء السابق عمران خان، مؤكدًا أن حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف، ستوافق على القرار قبل أن تطلب الحكومة من المحكمة العليا حظر الحزب.

وحزب حركة إنصاف الباكستاني هو أكبر حزب معارضة في البلاد.

وأوقفت محكمة باكستانية رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي، بتهم جديدة “بإساءة استخدام السلطة وتبديد المال العام”.

ووجهت السلطات الباكستانية تهمة جديدة لعمران خان بعد يوم من منح محكمة في إسلام أباد استئنافًا لخان وزوجته بتهمة الزواج غير الشرعي.