اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

قائد كتيبة الفرقان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال جابر عزيز القيادي في حماس

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قائد كتيبة الشيخ رضوان التابعة لحركة حماس، والمعروفة في جيش الاحتلال الإسرائيلي باسم كتيبة الفرقان، اغتيل في غارة جوية على قطاع غزة أمس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جابر عزيز، قائد الكتيبة التي تعد جزءًا من لواء مدينة غزة التابع لحماس، قُتل في غارة جوية على مدرسة في حي الشيخ رضوان، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال أمس إنه ضرب غرفتي قيادة وسيطرة لحماس مدمجتين داخل مدرستي حسن سلامة ونصر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ونقلاً عن معلومات استخباراتية، يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عزيز قُتل في الغارة على مدرسة حسن سلامة، إلى جانب نشطاء آخرين.

ويشغل عزيز منصب قائد كتيبة الشيخ رضوان منذ عام 2020، بعد أن شغل سابقًا منصب نائب قائد الكتيبة كما ترأس سابقًا كتيبة الزيتون، ولعب "دورًا مهمًا" في التخطيط للهجوم في 7 أكتوبر، حيث قاد الاستعدادات والتدريب في كتيبته، إلى جانب مشاركته بنفسه في مداهمة المستوطنات الإسرائيلية في 7 أكتوبر.

وأثناء الحرب، وجه عزيز العديد من الهجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية في غزة، ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مقتله يشكل "ضربة كبيرة" لقدرات حماس.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سبعة جنود احتياطيين أصيبوا، بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة، خلال اشتباكات اندلعت في جنوب قطاع غزة في وقت سابق اليوم، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأشار بيان جيش الاحتلال إلى الجنود نقلوا من الكتيبة 9215 التابعة للواء المدرع الاحتياطي 205 "القبضة الحديدية"، إلى مستشفى في إسرائيل لتلقي العلاج.

ووفقًا للتحقيق الأولي، أصيب الجنود بعبوة ناسفة أو قنبلة يدوية ألقاها عليهم أحد عناصر حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأربعة من جنود الاحتياط أصيبوا بجروح خطيرة، واثنان في حالة متوسطة، وواحد أصيب بجروح طفيفة.