اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

على الهواء مباشرة.. هل ينفذ أبو عبيدة تهديد 9 أكتوبر ضد أسرى إسرائيل ؟

أبو عبيدة
أبو عبيدة

بعد يومين فقط من عملية طوفان الأقصى، خرج أبو عبيدة المتحدث بإسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ببيان هام موجها حديث إلى العدو الإسرائيلي بشأن الغارات العنيفة التي شنها على قطاع غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ضد مستوطنات غزة والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين، ليرد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدوان غاشم ضد سكان قطاع غزة.

وأمس الأول الاثنين أعلن أبو عبيدة مقتل أسير وإصابة أسيرتين بعدما أطلق الحراس النار عليهم.

وفي التاسع من أكتوبر الماضي، ألقى أبو عبيدة، بيانا هدد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي مذكرا بوجود عشرات الأسرى في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية.

تهديد أبو عبيدة لإسرائيل

وقال أبو عبيدة في بيانه، "إن العدو الصهيوني لا يفهم لغة الإنسانية، والأخلاق، وسنخاطبه باللغة التي يعرفها"، مضيفا "تجرعنا الألم تجاه ما حصل لعائلات كثيرة بغزة من إجرام صهيوني فاشي".

وأشار أبو عبيدة إلى أن المقاومة تؤمن بالأخلاق الدينية والعسكرية والإنسانية التي عبر عنها الأخ قائد الأركان في خطاب الإعلان عن معركة طوفان الأقصى وتؤمن تعليمات ديننا الحنيف في الحفاظ على حياة الرهائن والأسرى إلا أن الاجرام الصهيوني تجاه أبناء شعبنا الآمنين وهدم بيوت المدنيين على رؤوسهم والقتل الجماعي للأطفال والنساء والشيوخ تمادى".

وقال أبو عبيدة: "قررنا أن نضع حدا للإجرام الصهيوني الفاشي ضد أبناء شعبنا"، مضيفًا كل استهداف لشعبنا دون سابق إنذار سنقابله بإعدام رهينة من المدنيين"

وأشار أبو عبيدة إلى إلى أن القسام ستضطر إلى إذاعة ذلك بالصوت والصورة، وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ذلك وهذا القرار "والكرة في ملعبه".

مقتل أسير إسرائيلي

وتأتي أهمية هذا الخطاب بعدما أعلن أبو عبيدة أمس الأول الاثنين، مقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين آخريين بجراح خطيرة، بعد أن أطلق حارسان النار عليهم، دون إيضاح التفاصيل.

وقال أبو عبيدة عبر قناته على "تلجرام": "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهما".

وأضاف: "حكومة العدو تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة".

وأكد المتحدث باسم "كتائب القسام" أنه تم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل وسيتم لاحقا الإعلان عنها.

فهل سينفذ أبو عبيدة وعده بإعدام وقتل الأسرى على الهواء مباشرة كما وعد في خطاب التاسع من أكتوبر الماضي ؟ سنرى.