اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

”القمة العالمية للاقتصاد الأخضر” تناقش سبل حشد الجهود المناخية عالميا

كشف منظمو "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر" اليوم عن المحاور الرئيسة لدورتها العاشرة التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 2 و3 أكتوبر المقبل.

وأوضح المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر منظمو القمة في بيان صحفي صدر اليوم أن المحاور الرئيسة التي تناقشها الدورة العاشرة من القمة تتضمن إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني، ودفع عجلة الطاقة النظيفة من خلال التوسع في تبني مصادر الطاقة المتجددة، والتمويل المناخي بما يشمل تمويل المجالات المتعلقة بالمرونة المناخية والتكيف مع التغير المناخي، وتسعير الكربون، وسد الفجوة القائمة بين البلدان المتقدمة والنامية من حيث قدرات التمويل والمسؤوليات، إضافة إلى التركيز على المبادرات التي انطلقت خلال مؤتمر الأطراف "COP28"، والتقدم المحرز حتى الآن، ومن أبرزها صندوق "ألتيرّا" بقيمة 30 مليار دولار.

وتشمل محاور القمة - التي تقام بمركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "تمكين الجهود العالمية.. تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور" أيضا موضوعات الاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية ذات الصلة بالعمل المناخي، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، والغذاء والمياه من حيث سبل تلبية الاحتياجات الزراعية العالمية المتزايدة، وخفض انبعاثات الأنظمة الغذائية عالية التلوث، ومعالجة هدر الطعام إلى جانب دروس حول الزراعة التجديدية، وضمان توافروأمن الغذاء والمياه.

موضوعات متعلقة