اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الاحتلال: التحقيق الأولي كشف فشل محاولة اعتراض الصاروخ الحوثي

آثار الصاروخ الحوثي
آثار الصاروخ الحوثي

ذكر إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي، أن التحقيق الأولي لجيش الاحتلال أكد أن صواريخ منظومة "حيتس" أصاب الصاروخ الحوثي دون تفجيره بالكامل.

كما أن التحقيق الأولي لجيش الاحتلال قال إن سلاح الجو يعتبر محاولة الاعتراض فاشلة؛ لأنها لم تدمر الصاروخ الحوثي بالكامل، كما نفت أن يكون الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون فرط صوتي.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين اليمنية، إن العملية التي استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ يمني متطور جديد هي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأضاف "الحوثي"، أننا نواصل معركتنا في البحار وهي عمليات ناجحة وفي غاية التأثير.

وأشار إلى أن عملية اليوم التي تم تنفيذها بصاروخ ذي تقنية عالية تجاوز منظومات العدو وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كيلو مترًا.

وأكد أن العمليات مستمرة مع استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار على غزة، مضيفًا أنه يتم تواصل التنسيق مع المقاومة في غزة.

كانت جماعة الحوثي اليمنية، أعلنت اليوم الأحد، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي، وصل إلى وسط إسرائيل، لأول مرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: "نُفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وأضاف أن الصاروخ "تسبب في حالة من الخوف والهلع بأوساط الصهاينة، إذ توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ، لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي".

وأوضح أن "الصاروخ قطع مسافة 2040 كيلومترًا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة وتسبب في حالة من الخوف والهلع في إسرائيل"، مضيفًا "على الاحتلال الإسرائيلي أن يتوقع مزيدًا من الضربات والعمليات النوعية المقبلة".

موضوعات متعلقة