اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

22 شهيدا و117جريحا جراء الغارات على بيروت

الحرب على لبنان
الحرب على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على العاصمة بيروت، مساء اليوم الخميس، أدت إلى استشهاد 22 شخصًا وإصابة 117 آخرين بجروح.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال الدكتور أنطوان الزغبي، رئيس الصليب الأحمر اللبناني، إنّ لبنان يعيش أوضاعًا صحية صعبة، خاصة في ظل استمرار استهداف إسرائيل للطواقم الطبية والإسعافية، موضحًا أنّ هناك صعوبة أكثر من أي وقت مضى، خصوصًا أنّ المتطوعين موجودين على الحدود ومناطق بيروت التي يقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "الزغبي"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أنّ الصليب الأحمر اللبناني يستمر في التنسيق مع الأمم المتحدة والجيش اللبناني وكل السلطات المحلية والعالمية من أجل الحفاظ على سلامة الطواقم الطبية التي تتحرك على مستوى جميع مناطق لبنان، بهدف مواصلة أعمالهم في الإسعاف والإنقاذ.

وكشف رئيس الصليب الأحمر اللبناني، عن أن "هناك العديد من التحديات التي تواجهنا مثل عدم إمكانية وصول الطواقم الطبية إلى أماكن الإصابات من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، لكن رغم كل شيء ما زلنا نبحث عن مراكز معينة للوصول إلى الأشخاص المصابين جراء عمليات الاحتلال الإسرائيلي بالجنوب اللبناني".

وفى سياق متصل أكد عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، تمسك بلاده بقرار مجلس الأمن رقم 1701 وبالمبادرة الأمريكية - الفرنسية الهادفة إلى وقف إطلاق النار وإعادة إرساء الهدوء على حدوده الجنوبية بالسبل الدبلوماسية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اللبناني، فور عودته إلى بيروت، سفير فرنسا فى لبنان هيرفي ماجرو، بحسب بيان صادر عن الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأشار البيان، إلى أنه خلال اللقاء، تم عرض مستجدات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وسبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، في ضوء المساعي التي تقوم بها فرنسا ودول أخرى في هذا الشأن.

كما تم التطرق إلى "مؤتمر باريس المخصص للبنان والمزمع عقده في 24 أكتوبر 2024".

وفى لقاء منفصل، استقبل وزير الخارجية اللبناني، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت، وتم البحث في تصعيد إسرائيل الخطير والمتواصل ومحاولتها تنفيذ اجتياح بري في انتهاك واضح وسافر لسيادة لبنان وحرمة أراضيه، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أن "بو حبيب" جدّد دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى مضاعفة جهودهما وممارسة أقصى الضغوط على إسرائيل لتوقف عداونها وانتهاكها لسيادة لبنان واستهدافها المتعمد للمدنيين ولمراكز للجيش اللبناني ولقوات اليونيفيل، ولدفعها الى تنفيذ القرار 1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها.