اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

افتتاح النصب التذكاري لشهداء الجيش الأردني في قرية كفيرت جنوب جنين

افتتح مجلس قروي كفيرت، وحركة فتح والهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب اليوم الأربعاء، النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي الأردني في قرية كفيرت جنوب جنين.

ووضع المشاركون في المهرجان أكاليل الورود على أضرحة شهداء الجيش الأردني، الذين ارتقوا دفاعا عن فلسطين خلال حرب عام عام 1967.

وأقيم النصب التذكاري في المكان الذي استشهد فيه 5 من نشامى الجيـش الأردني في حرب عام 1967.

وألقى كل من رئيس مجلس قروي كفيرت ناصر اغباري، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، ورئيس جمعية انسان للعمل الوطني العميد فداء تركمان، وممثل حركة فتح اقليم جنين أسامة بزور، وقائد المحطة الجراحية الأردنية الرائد يوسف عبابنة، وممثل فصائل العمل الوطني عبد الله قبها، وعطا اغبارية ممثلا عن فعاليات القرية كلمات، أكدوا خلالها أن هذه الحرب شكلت انطلاقة جديدة لروح العمل الجماعي والوحدة العربية، حيث استبسل الشهداء في الدفاع عن أرض العزة والكرامة، وأن هذه الذكرى ستبقى حاضرة في أذهان الأمة على مر السنين .

وأشاد المتحدثون بتضحيات وبطولات الجـيش الأردني في فلسطين، وبمواقف الأردن تجاه الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنى التحتية.

وشيع المئات من أبناء محافظة القدس، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد أحمد أصلان (20 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر اليوم.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من (9785) حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.