اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أمين منظمة التعاون الإسلامي يشد بدور غرفة التنمية

منظمة التعاون الاسلامي
منظمة التعاون الاسلامي

عقد الاجتماع الأربعون للجمعية العامة للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية في اسطنبول، الجمهورية التركية، وذلك يوم 17 أكتوبر 2024.

وقد جاء في كلمة حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ألقيت في حفل الافتتاح، أن الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية باعتبارها صوت القطاع الخاص في 57 دولة إسلامية، تضطلع بدور بارز في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني.

كما دعا الأمين العام الجمعية العامة إلى التركيز على مجالات برامجية محددة ينبغي للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية أن تدرجها في برنامج أنشطتها لعامي 2025 و2026 بما في ذلك المشاريع ذات الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والتحول الرقمي، والاستثمار، والمشاريع الزراعية والسياحية. وينبغي أيضا أن تُعطي الأولوية، من خلال هذه الأنشطة، لدور الشباب والنساء، وذلك من خلال دمج الاستفادة من التحول الرقمي، لتعكس احتياجات الاتجاهات الاقتصادية.

استعرض اجتماع الجمعية العامة التقرير المتعلق بتنفيذ برامج ومشاريع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية لعام 2024 وكذلك تقريرها المالي لعام 2024. وفي هذا السياق، وافق الاجتماع على التوصية الصادرة عن الاجتماع السابع والثلاثين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية بشأن أنشطة وبرامج الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية لعام 2025.

موضوعات متعلقة