اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ترامب يتحدى حظر الإجهاض.. معركة قانونية تثير غضب هاريس

هاريس وترامب
هاريس وترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيرفض مقترح قانون في ولاية فلوريدا يهدف إلى إلغاء حظر الإجهاض بعد مرور 6 أسابيع من الحمل. جاء هذا التصريح بعد يوم من تلميحه إلى تأييده للمقترح، وهو ما أثار جدلاً واسعاً.

ترامب، الذي أدلى بتصريحاته عبر قناة "فوكس نيوز"، تعرض لانتقادات شديدة من نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس. واعتبر العديد من المحافظين أن ترامب قد خان الحركة المناهضة للإجهاض بتغيير موقفه لمواجهة الانتقادات من منافسته الديمقراطية.

في المقابلة، وصف ترامب حظر الإجهاض في فلوريدا بأنه غير مناسب، قائلاً: "فترة الستة أسابيع قصيرة جداً ويجب منح وقت أطول". ومع ذلك، أضاف: "لكن الديمقراطيين يتبنون مواقف متطرفة".

وأوضح ترامب معارضته القوية للسماح بالإجهاض حتى الشهر التاسع من الحمل.

من جهتها، انتقدت كامالا هاريس في بيانها موقف ترامب، قائلة: "كشف ترامب بوضوح عن دعمه لحظر صارم للغاية، قد يُطبق قبل أن تدرك العديد من النساء أنهن حوامل". وأضافت أن ترامب "يتباهى بدوره في إلغاء حكم 'رو ضد ويد' ويدعو لمعاقبة النساء اللواتي يخضعن للإجهاض"، مشيرة إلى أن موقفه يظهر عدم تعاطفه مع معاناة النساء في فلوريدا وفي أنحاء أخرى من الولايات المتحدة.

التصويت برفض التعديل المقترح سيعني الإبقاء على قانون حظر الإجهاض بعد الأسبوع السادس من الحمل، الذي أقره حاكم فلوريدا رون ديسانتيس العام الماضي. في المقابل، يسعى التعديل المقترح لحماية حق الإجهاض حتى مرحلة قابلية الجنين للحياة خارج الرحم، التي يقدرها معظم الخبراء بحوالي 23 إلى 24 أسبوعاً من الحمل.

موضوعات متعلقة