اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

زلزال يهز الحكومة الأوكرانية.. استقالات مفاجئة وسط الحرب مع روسيا

الرئيس الأوكراني زيلينسكي
الرئيس الأوكراني زيلينسكي

استقال 6 وزراء في الحكومة الأوكرانية قبل تعديل واسع مرتقب، بينما أقيل مستشار رئاسي، الثلاثاء، في خطوة تأمل كييف أن تعزز الثقة بأدائها.

وبعد عامين ونصف العام على بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، كتب ديفيد أراخاميا، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، في منشور على تطبيق تليجرام "كما وعدنا، يمكن توقع حصول تعديل حكومي كبير هذا الأسبوع. أكثر من 50% من أعضاء الحكومة سيتم تغييرهم. غداً سيكون يوم إقالات، واليوم التالي يوم تعيينات".

ومن أبرز الذين قدّموا استقالاتهم مساء الثلاثاء وزراء الصناعات الاستراتيجية والعدل والبيئة.

كما أصدر الرئيس فولوديمير زيلينسكي مساء الثلاثاء مرسوماً أقال بموجبه نائب رئيس الحكومة روستيسلاف شورما الذي يعتبر أحد كبار مساعدي الرئيس.

أعلن رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانشوك، اليوم الأربعاء، أن وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا قدم استقالته إلى البرلمان.

وأمس الثلاثاء، قال ستيفانشوك، إن نائبة رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروأطلسي أولجا ستيفانيشينا قدمت استقالتها إلى المشرعين.

وأضاف ستيفانشوك عبر حسابها على فيسبوك، أنه سيتم النظر في طلب الاستقالة في إحدى الجلسات العامة القادمة.

وفي وقت سابق، أعلن كلا من وزير العدل دينيس ماليوسكا ووزير الصناعات الاستراتيجية ألكسندر كاميشين ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية رسلان ستريليتس قدموا استقالاتهم.

وفي 30 أغسطس الماضي، أصبح أصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قرارا بإقالة قائد القوات الجوية الأوكرانية بعد تحطم طائرة إف 16.

ويحاول زيلينسكي من هذه الخطوة تعزيز الثقة في فريقه، في وقت تواجه فيه البلاد تحديات عديدة، بما في ذلك القصف الروسي اليومي.

ومنذ بداية الحرب، أجرى زيلينسكي تعديلات وزارية عديدة، من بينها إقالته في سبتمبر وزير الدفاع بعد فضائح فساد واستبداله رئيس أركان الجيش بعد انتكاسات منيت بها القوات المسلحة في ساحة المعركة.

وبدأت الولاية الرئاسية الأولى لزيلينسكي في 2019 وانتهت في مايو الفائت، لكنّه باق في منصبه بموجب الأحكام العرفية المعمول بها منذ بدء الغزو الروسي.