اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير خارجية الجبل الأسود يدعو لتعزيز التعاون الإسلامي

وزير خارجية الجبل الأسود
وزير خارجية الجبل الأسود

أعرب وزير خارجية الجبل الأسود، ارفين ابراهيموفتش، عن سعادته بالعلاقات الودية والأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والجبل الأسود، مثمناً الدور الرائد الذي قامت به المملكة في دعم وتمويل مشروع إعادة بناء مسجد هادروفيتش التاريخي في العاصمة بودغوريتشا.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير عقب افتتاح المسجد، حيث قال: “يسرني في البداية أن أنوه بالعلاقة الودية والأخوية بين دولتينا، السعودية والجبل الأسود، ونحن اليوم في العاصمة سعداء بوجودكم معنا في افتتاح المسجد.

”وأضاف ابراهيموفتش قائلاً: “بدون مساعدة المملكة وتمويلها، لم يكن لهذا المسجد أن يُكمل بهذا الشكل الرائع، وهذا اليوم يُعد من أعظم أيامنا بافتتاح هذا المسجد في العاصمة.

وتشرفنا بافتتاح إمام وخطيب المسجد النبوي للجامع وإلقائه الخطبة وأداء الصلاة فيه كافتتاح رسمي له.

وأشار الوزير إلى أن ما قدمته المملكة وقيادتها لإكمال هذا المسجد يترك صورة جميلة عن الإسلام في هذا البلد، قائلاً: “ما قدمته المملكة وقيادتها لنا لإكمال هذا المسجد يعكس صورة مشرقة للإسلام، وأنتم في المملكة على الطريق الصحيح الذي يحبه ويرضاه المسلمون في كل أنحاء العالم.

إن العلاقة بين البلدين هي مدعاة للفخر”.

كما استغل الوزير هذه المناسبة لتوجيه دعوة لتعزيز التعاون، مؤكداً علمه بجهود وزارة الشؤون الإسلامية، ممثلة بالملحق الديني بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك، في خدمة الإسلام والمسلمين في جمهورية الجبل الأسود، والتي تعكس جهود المملكة في نشر قيم الوسطية والدين الصحيح، مما يسهم في تعزيز التعايش السلمي والتعاون بين مختلف الأديان والمجتمعات.

موضوعات متعلقة