اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

معركة الأصوات.. الجزائر تتوجه نحو المستقبل بانتخابات حاسمة

الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024
الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024

يستعد حوالي 24 مليون ناخب جزائري للتوجه إلى صناديق الاقتراع غدًا السبت، لاختيار الرئيس الجديد للبلاد. حيث سيفتح باب التصويت أمام الناخبين في الداخل لاختيار رئيس من بين ثلاثة مرشحين هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ومرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

وفي الوقت نفسه، يتواصل تصويت الجزائريين المقيمين في الخارج، والذي بدأ يوم الاثنين الماضي في مقار البعثات الدبلوماسية الجزائرية حول العالم.

وتتولى السلطة المستقلة للانتخابات الإشراف على تنظيم الانتخابات، بما في ذلك إعداد القوائم الانتخابية، وتحديد مراكز الاقتراع، وتعيين المشرفين عليها.

وفي إطار التحضيرات الأمنية والتنظيمية، تتواصل الاستعدادات لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وأمان.

كما دخلت الجزائر مرحلة "الصمت الانتخابي" اعتبارًا من منتصف ليل الثلاثاء، استعدادًا لبدء عملية الاقتراع يوم السبت، وذلك بعد انتهاء فترة الحملات الانتخابية التي دامت 20 يومًا.

خلال فترة الصمت الانتخابي، يحظر نشر أو بث أي آراء أو استطلاعات نوايا الناخبين قبل 72 ساعة من يوم الاقتراع في الداخل و5 أيام بالنسبة للناخبين المقيمين في الخارج. وينص القانون على منع أي شكل من أشكال الحملات الانتخابية خارج الفترة المقررة.

ولم تسجل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أو الهيئة الوطنية لضبط السمعي البصري أي تجاوزات من قبل حملات المرشحين الثلاثة.

ويخوض الرئيس عبد المجيد تبون الانتخابات ببرنامج انتخابي يحمل شعار "من أجل جزائر منتصرة"، حيث يركز على الارتقاء بالاقتصاد وتعزيز القدرات الشرائية ومحاربة البطالة، إلى جانب دعم الشباب وتعزيز مشاركتهم في المجالس المنتخبة.

من جانبه، يرفع المرشح يوسف أوشيش شعار "رؤية للغد"، حيث يعد بإشراك الشعب في اختيار ممثليه وفي القرارات المصيرية للبلاد، وتعزيز الشفافية والكفاءة في الاقتصاد، ودعم الطبقات الاجتماعية الهشة.

أما المرشح عبد العالي حساني شريف، فيروج لشعار "فرصة"، متعهدًا بإحداث تغيير حقيقي لبناء دولة مزدهرة، مع التركيز على التنمية الاقتصادية، والتوزيع العادل للثروات، ودعم قطاعات الفلاحة والصناعة والتجارة.